منتدى اللمة الجزائرية -التعرف على الجزائر من أهلها
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط على هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
أخوكم قادة

منتدى اللمة الجزائرية -التعرف على الجزائر من أهلها

منتدى اللمة الجزائرية :: تعرف على الجزائر من أهلها جزائري : منتدى ثقافى ، سياحي ، تعليمي ، نقاشي ، تطويري ، برمجي ، رياضي ، ترفيهي ، سياسي متخصص بالشوؤن الأسرة.
 
الرئيسيةس .و .جالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  FIFA تفرض على الجزائر الإحتراف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فنان سات



عدد المساهمات : 293
مستواك : 972
معدل اليومي :: : 0
تاريخ التسجيل : 20/07/2010

مُساهمةموضوع: FIFA تفرض على الجزائر الإحتراف   الجمعة يوليو 23, 2010 1:56 pm

FIFA تفرض على الجزائر الإحتراف
مع قرب انتهاء المهلة المحددة من طرف الفيفا للدول التي لا تعتمد الإحتراف في كرة القدم ، مهددة اياهم بالإقصاء من اللعب في المنافسات القارية و الدولية ، سارعت الجزائر لتكون السنة الكروية المقبلة بطولة محترفة بالجزائر ، كما سارعت الأندية الجزائرية لسحب دفتر الشروط للإنطلاق في استفاء الشروط البطولة المحترفة .

و الملاحظ أن كرة القدم الجزائرية تعاني كثيرا من ضعف البنية التحتية ان لم نقل منعدمة إلا في بعض مناطق الجزائر العاصمة ووهران وقسنطينة و مع ذلك ليست بالمواصفات الدولية ، حيث كان هناك تركيز كبيرعلى نوادي "النخبة" وكبار الاندية الجزائرية ومتصدر الدوري (مولودية الجزائر).

و الملاحظ أن الإحتراف المراد تطبيقه عندنا هش و لا يمكنه بأي حال من الأحوال أن يحسن و يرفع المستوى، لأن تطبيق الإحتراف في الجزائر شروطها كبيرة فمثلا لابد أولا من تغيير الذهنية المتحجرة بدأبالمسيرين ثم المدربيين ثم اللاعبين و منه الجمهور . و هذا لا يأتي إلا عن طريق التكوين فمعظم المشرفين على النوادي الجزائرية ذو مستوى دراسي و فكري محدود جدا ، فنحن سمعنا تصريحات تخرج من فم بعض مسيري النوادي يندى لها الجبين ومستوى منحط .

فمثل دولة كتونس رغم قلة امكانياتها مقارنة مع الجزائر فهي تعتمد الإحتراف قبل أن تفرضه الفيفا منذ 1996 ، و لم تطبقه مثلنا بين ليلة و ضحاها بل تضحية 3 سنوات من دراسة المشروع و انجاز البنى التحتية للفرق . أما نحن بين ليلة وضحاها .

في رأيي الجزائر لا يمكننا تطبيقه و لا يمكن استفاء أيس نادي لدفتر الشروط حتى للفرق الكبيرة كسطيف و شبيبة القبائل لإفتقادها إدنى الشروط كملعب يتسع ل 8 متفرج كل واحد بمقعده الخاص غير متلاسق مع الآخر ، ملعب معشوشب طبيعيا منصة للصحافة ذات معيار معتمد ، مراحيض بها مصابيح للجمهور هذه الأخير لم يستطيعو انجازها و غيرها و الكثسر

و في الأخير بأي أساس تقبل دفاتر الفرق رغم عدم استفائها الشروط اللازمة أم أننا مهددون بعقوبة منع المشاركة في المنافسات الدولية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mcssaida.yoo7.com
 
FIFA تفرض على الجزائر الإحتراف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» إلعب دور حارس المرمى . في لعبة FIFA 2011
» fifa 07 egypt
» تعلم خفايا الرجستري

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اللمة الجزائرية -التعرف على الجزائر من أهلها :: كووورة جزائرية-
انتقل الى: